إسرائيل ترفع “التأهُّب” على الحدود مع لبنان!

كتب المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي، اليوم الأحد، في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”: “الاستعداد للانتقال من الدفاع إلى الهجوم: استكمال مرحلة أخرى في رفع أهلية مستودعات الطوارئ التابعة لقيادة المنطقة الشمالية لغرض التجنيد واسع النطاق لجنود الاحتياط”.

وأضاف، “خلال الأيام الأخيرة تم استكمال مرحلة أخرى من استعدادات قيادة المنطقة الشمالية للحرب والتي تمحورت حول رفع أهلية مستودعات الطوارئ العملياتية لغرض التجنيد واسع النطاق لقوات جيش الدفاع عند اللزوم”.

وتابع ادرعي، “تتم صيانة المعدات والوسائل في المستودعات من قبل أفراد الاتصالات والحوسبة وأفراد اللوجستيات والطب التابعون لهيئة التكنولوجيات واللوجستيات، حيث يسمح هؤلاء بالتجنيد الفوري لقوات الاحتياط عند الطوارئ ووصولها إلى خط الجبهة خلال فترة وجيزة مع كافة المعدات اللازمة للقتال”.

وأردف، “قادة الوحدات النظامية ووحدات الاحتياط جاهزون لاستدعاء وتزويد جميع المقاتلين المطلوبين بالمعدات خلال ساعات معدودة فقط، ثم نقلهم إلى خط الجبهة لأداء المهام الدفاعية والهجومية”.

وختم ادرعي، “على مدار الأشهر الأخيرة أجريت عملية تعلم معمقة بناءً على العِبر المستخلصة من القتال في المنطقة الجنوبية وذلك كجزء من تحسين الجاهزية ليوم الأمر”.

اترك تعليق