قال وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، اليوم الثلاثاء، إن تل أبيب ليست جزءاً من المفاوضات مع إيران.
وفي تصريحات نقلتها إذاعة الجيش الإسرائيلي، أضاف سموتريتش أن مفاوضات طهران وواشنطن “لا تعني شيئاً” لتل أبيب، مضيفاً: “لن نجري محادثات مع الشيطان”.
“افتحوا أبواب الجحيم”.. بن غفير وسموتريتش يطالبان بـ”حرق لبنان”
وأكد الوزير الإسرائيلي أن بلاده ستواصل العمل في لبنان “بشكل كامل”، مشدداً على أنه لن يكون هناك انسحاب من الجنوب وقلعة الشقيف “حتى يزول حزب الله”، وفق تعبيره.
وربط سموتريتش أي انسحاب إسرائيلي مستقبلي بتفكيك الحزب بشكل كامل، قائلاً إن إسرائيل لا تسعى فقط إلى نزع سلاحه، بل إلى إنهاء وجوده كقوة سياسية وعسكرية.
وأضاف: “نريد أن يتفكك حزب الله كلياً، وألا يكون جزءاً من الحكومة اللبنانية، وألا يمتلك أي قوة عسكرية يمكن أن تشكل تهديداً لإسرائيل”.



















