بطولة لبنان في كرة الصالات : «الجيش» يستعيد عافيته ويعتلي مركز الوصافة

بطولة لبنان في كرة الصالات : «الجيش» يستعيد عافيته ويعتلي مركز الوصافة

استعاد فريق الجيش عافيته واعتلى مركز الوصافة اثر تغلبه على مضيفه نادي 1875 (5 ـ 3)، في قاعة جامعة القديس يوسف في المنصورية.
قدم الفريقان أداءً هجومياً جيداً في الشوط الأول، وكان الضيف البادئ في التسجيل بواسطة محمد رمضان ومحمد الحاج، وسط محاولات للفريق الجامعي لتسجيل هدف تقليص الفارق على الأقل، لكن تمركز الجيد الذي وضعه المدرب الجديد حسين غنام من على المدرجات (لم يستلم مهمامه رسميا) ساهمت في المحافظة على النتيجة حتى الدقيقة الأخيرة، عندما نجح ميشال متى في تسجيل الهدف الأول لفريقه.
ومع بداية الشوط الشوط الثاني ارتفعت وتيرة المباراة وخصوصاً في الدقائق الخمس الأخيرة عندما أضاف محمد قبيسي الهدف الثالث لفريقه، لكن ردّ أصحاب الأرض جاء سريعا عن طريق ميشال صابر. بدروه رد قبيسي بهدف رابع، إلا أن ماريو متى أبى إلا أن يقلص الفارق من جديد بهدف ثالث لفريقه، وكاد فريق 1875 أن يقلب الأمور بتعادل قاتل، إلا أن محمد أبو زيد كان الأسرع في خطف هدف الأمان في اللحظات الأخيرة.
وفي مباراة ثانية، سقط الشويفات في فخ التعادل أمام ضيفه طرابلس الفيحاء (3 ـ 3)، بعد أن كان متقدما مع نهاية الشوط الأول (3 ـ 1)، في المباراة التي أجريت في قاعة حاتم عاشور.
وجاءت المباراة شيقة، فبعد أن تفوق أصحاب الأرض لعباً وتهديفاً بقيادة هدافه محمود دقيق الذي سجل أهداف فريقه بالكامل، اكتفى الضيوف في تسجيل هدف وحيد جاء عن طريق محمد ضاهر.
وفي الشوط الثاني تغيّر الحال كلياً بالنسبة للضيوف برغم افتقادهم لحسن زيتون وقاسم قوصان بسبب الإصابة، فقدّموا أداءً جيداً بفضل الخطة التي وضعها المدرب العائد من الإيقاف فريد نجيم والتي نفذها اللاعبون بحذافيرها وسمحت لهم في معادلة الأرقام بواسطة باسل صلاح الدين ومحمد ضاهر اللذين كادا أن يقودا فريقهما إلى فوز جدير، لكن دفاع الشويفات حال دون إضافة الهدف الرابع، لتنتهي المباراة بتعادل عادل.
وعاد شباب الأشرفية إلى بيروت بتعادل مخيب أمام الحرية صيدا (1 ـ 1)، في المباراة التي استضافتها قاعة الرئيس نبيه بري في حارة صيدا، بحضور جمهور كبير غطى المدرجات عن آخرها، تقدمه رئيس بلدية صيدا محمد السعودي ورئيس بلدية حارة صيدا سميح الزين، وشهدت طرد لاعب الأشرفية البرازيلي رودولفو دا كوستا لنيله الإنذار الثاني.
وبرغم البداية الهجومية للاعبي الحرية، نجح البرازيلي رودولفو دا كوستا بمنح فريق الأشرفية التقدم بعد مرور خمس دقائق، حاول بعده أصحاب الأرض معادلة النتيجة عبر تكثيف الهجمات، لكن الثلاثي احمد محمد وعدنان سلوم وأحمد نصر الله ضلوا طريق المرمى برغم الفرص الكثيرة التي سنحت لهم.
ونزل لاعبو الحرية في الشوط الثاني وكلهم إصرار للعودة بقوة إلى أجواء المباراة، وكان لهم ما أرادوا بفضل الأداء الرجولي الذي قدموه، الا ان حارس الضيوف غادي أبي عقل وقف بوجه تسديداتهم وحرمهم من الوصول إلى مبتغاهم، قبل أن يأخذ البديل علي هاشم أمر إعادة البسمة للجماهير العريضة بتسجيله هدف التعادل العادل قبل ثلاث دقائق من صافرة النهاية، وكاد الفريق الجنوبي أن يخطف هدف الفوز في الثواني الخمس الأخيرة لكن ارتداد الكرة التي سددها احمد نصر الله من أسفل القائم الأيمن حال دون التسجيل ليضيع حلم الفوز والظفر بالنقاط الثلاث، مع العلم أن لاعبي الحرية لم يتسغلوا النقص العددي الناتج عن طرد البرازيلي رودولفو دا كوستا من صفوف الضيوف.
* ترتيب الهدافين
1ـ محمد قبيسي (الجيش ـ 6 مباريات): 10 أهداف.
2- علي طنيش (بنك بيروت ـ 4 مباريات)، ومحمود دقيق (الشويفات ـ 5 مباريات): 8 أهداف.
3- كامل الياس (شباب الأشرفية ـ 5 مباريات): 7 أهداف.
3 ـ أحمد نصر الله (الحرية صيدا ـ 5 مباريات)، والياس باراتي (بنك بيروت ـ 5 مباريات): 6 أهداف.
4 ـ كريم ابو زيد (بنك بيروت) وحسن زيتون (طرابلس)، وعدنان سلوم (الحرية ـ 5 مباريات): 5 أهداف.
5 – محمد عثمان (الجيش): 4 أهداف وأحمد محمد (الحرية): 4 اهداف

اترك تعليق