اّيفون 16 هذا هو ؟

من المتوقع أن تزيح شركة “آبل” الأميركية الستار عن هاتفها الجديد “آيفون 16” في سبتمبر المقبل. وشارك سوني ديكسون، الذي يعرف بتسريباته المتكررة المتعلقة بأجهزة آبل، يوم الأحد على حسابه في منصة “إكس”، صورة تكشف أحجام شاشات هواتف “آيفون 16” القادمة، إلى جانب تفاصيل حول الكاميرا.

وفقاً للصورة، سيحتفظ هاتف “آيفون 16” العادي بحجم الشاشة 6.1 بوصة، بينما سيحتوي طراز Pro على شاشة بحجم 6.3 بوصة. كما سيحتفظ طراز Plus بالشاشة التقليدية مقاس 6.7 بوصة، لكن iPhone 16 Pro Max سيحتوي على شاشة أكبر مقاس 6.9 بوصة.

وتظهر الصورة أيضا وضعا مختلفا للكاميرا لدى الإصدار العادي ونسخة Plus من iPhone 16. وقال خبراء إن إعادة تصميم تموضع كاميرا iPhone 16 ستؤدي إلى تعزيز قدرات “تسجيل الفيديو المكاني”، وهي خطوة يمكن أن تعزز جاذبية هذا الإصدار الجديد.

يذكر أنه اشتكى بعض مستخدمي “آيفون” من عطل مفاجئ تسبّب بتسجيل الخروج من حسابات “آبل” (Apple ID) الخاصة بهم، وعند محاولة إعادة تسجيل الدخول طُلب منهم إعادة تعيين كلمات المرور.

وقال بعض المستخدمين إنهم اضطروا إلى إدخال رمز مرور الهاتف الخاص بهم للاتصال بآي كلاود، كما اضطر بعض المستخدمين الذين يفعّلون ميزة “حماية الجهاز المسروق” (Stolen Device Protection)، وهي ميزة أمنية أضافتها الشركة حديثاً إلى هواتف “آيفون”، إلى الانتظار لمدّة ساعة تقريباً قبل أن يتمكّنوا من تسجيل الدخول مرة أخرى إلى حساب “آبل”.

ولم تصرّح “آبل” بوجود أيّ مشكلات تتعلق بنظامها أو خوادمها على نحو رسمي حتى الآن، ولا يُعرف على وجه الدقة إن كانت تلك الشكاوى فردية أم واسعة النطاق. ووفقًا لما ذكره أحد الأشخاص العاملين في الدعم الفني لشركة “آبل” فإن تلك المشكلات قد ترجع إلى “إضافة تحسينات أمنية عشوائية” في بعض الأحيان إلى الحسابات.

واشتكى مستخدمون آخرون من اضطرارهم إلى تغيير كلمات المرور الخاصة بالتطبيقات الخارجية المرتبطة بحساب “آبل” مثل تطبيقات البريد الإلكتروني على سبيل المثال. يُذكر أن إعادة تعيين كلمات المرور لم تكن إجبارية على كافة المستخدمين، لكنها كانت اقتراحاً من “آبل” قبل إجراء تسجيل الدخول.

اترك تعليق