نفت اوساط مقربة من حزب الله وجود أي اتصالات مباشرة مع واشنطن، مشيرة إلى أن التواصل يتم عبر الجانب الإيراني الذي يتواصل بدوره بشكل يومي مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، ولا سيما خلال الأيام الأخيرة، أن الأسبوع الماضي شهد سلسلة اتصالات واسعة أجراها مسؤولون إيرانيون مع عدد من الدول العربية، وفي مقدمها السعودية ومصر وقطر، إضافة إلى الوسيط الباكستاني، كاشفة، أن حزب الله يطالب باتفاق مكتوب وواضح يشكل وثيقة مضمونة بثوابت أساسية، أبرزها جدول زمني واضح للانسحاب، معتبرة ان ما تحقق جاء نتيجة مخاوف الادارة الاميركية من انهيار مفاوضاتها مع ايران، التي لوحت بورقة اعادة تفعيل وحدة الساحات، خاتمة، بأن ما اتفق عليه لم يدخل بعد حيز التنفيذ، لأن الحزب لن يسير في أي تفاهم يقوم على معادلة تمنع المقاومة من استهداف شمال إسرائيل مقابل استمرار العمليات الإسرائيلية في الجنوب اللبناني.
العناوين الرئيسية “الحزب” ينفي التواصل مع واشنطن
آخر المقالات
حرب لبنان مستمرة… والآتي أعظم
أخطر ما يتعرَّض له اللبنانيّون اليوم، والجنوبيّون خصوصاً، هو أن يقعوا في خداع الاتكال على ثمار التفاهم الذي تعمل طهران على إبرامه مع واشنطن،...
من هو الرجل الذي يسمع كل شيء ولا يراه أحد حول ترامب؟
كشفت منصة "أكسيوس" الأميركية جانباً من الدور الذي يلعبه المستشار القانوني للرئيس الأميركي دونالد ترامب، بوريس إبشتاين، والذي يُوصف داخل أروقة الإدارة الأميركية...
الطقس
Beirut
clear sky
28.5
°
C
28.5
°
28.5
°
68%
3.1kmh
0%
الأربعاء
26
°
الخميس
25
°
الجمعة
24
°
السبت
24
°
الأحد
24
°
















