نفت اوساط مقربة من حزب الله وجود أي اتصالات مباشرة مع واشنطن، مشيرة إلى أن التواصل يتم عبر الجانب الإيراني الذي يتواصل بدوره بشكل يومي مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، ولا سيما خلال الأيام الأخيرة، أن الأسبوع الماضي شهد سلسلة اتصالات واسعة أجراها مسؤولون إيرانيون مع عدد من الدول العربية، وفي مقدمها السعودية ومصر وقطر، إضافة إلى الوسيط الباكستاني، كاشفة، أن حزب الله يطالب باتفاق مكتوب وواضح يشكل وثيقة مضمونة بثوابت أساسية، أبرزها جدول زمني واضح للانسحاب، معتبرة ان ما تحقق جاء نتيجة مخاوف الادارة الاميركية من انهيار مفاوضاتها مع ايران، التي لوحت بورقة اعادة تفعيل وحدة الساحات، خاتمة، بأن ما اتفق عليه لم يدخل بعد حيز التنفيذ، لأن الحزب لن يسير في أي تفاهم يقوم على معادلة تمنع المقاومة من استهداف شمال إسرائيل مقابل استمرار العمليات الإسرائيلية في الجنوب اللبناني.
العناوين الرئيسية “الحزب” ينفي التواصل مع واشنطن
آخر المقالات
تحييد صور والزهراني… كرمى لتنازلات برّي
تسيطر الضبابية على الوضع الجنوبي، وتتضارب التصريحات الأميركية والإسرائيلية، وتبقى الحقيقة الوحيدة تقدّم الجيش الإسرائيلي باتجاه احتلال مواقع عدّة في النبطية، وتراجع "حزب الله"...
مفاوضات واشنطن على “الساعة السّويسريّة”
منذ يوم أمس انضبطت مفاوضات واشنطن اللبنانيّة- الإسرائيليّة تحت سقف لم يعد بالإمكان تجاوزه، كرّسه مسار مفاوضات Lucerne في سويسرا، لجهة معطيَين أساسيَّين: الأوّل،...
الطقس
Beirut
clear sky
27.2
°
C
27.2
°
27.2
°
72%
4.3kmh
0%
الخميس
27
°
الجمعة
25
°
السبت
25
°
الأحد
26
°
الأثنين
26
°
















