كرم: التوافق على مرشح للمعارضة قريباً وجاهزون لدعوة انتخاب رئيس

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب فادي كرم أن محور الممانعة بحاجة إلى السعودية والسفير السعودي وليد بخاري كان واضحاً من خلال الحثّ على حل أزمة الاستحقاق الرئاسي.

وقال كرم في حديث عبر “الجديد” إن “السعودية قالت إنها لن تسمّي مرشحاً ولن تتدخل بالاستحقاق الرئاسي ولا فيتو على أحد لأنها لا تتدخل بالشؤون الداخلية للدول”.

ورأى أن الموقف السعودي إيجابي لأنه يدفع باتجاه الانتخابات الرئاسية ومن الواضح أن الاعتدال السني والوطني وبعض الكتل الأخرى التي تتأثر بموقف المملكة يفضّلون “التوافق” ومحور الوسط، إنما عليهم تحمّل المسؤولية لا انتظار التسوية.

وأضاف، “القوات لديها قناعاتها وهي تلتقي فيها بغالبية الأحيان مع المملكة العربية السعودية، لكن هي لا تأمرنا وأصلاً لا نقبل بذلك ونحن نطالب المعارضة بترشيح رئيس”.

ولفت إلى أنه منذ البداية قلنا إن النائب ميشال معوض مرشحنا لرئاسة الجمهورية وخضنا المعركة في 11 جلسة لكن بعض الأفرقاء طالبوا التوحد ليس تحت اسم معوض واليوم هناك عدة مبادرات من قبلهم لترشيح مرشح جديد ونحن لا نمانع وتفاهم المعارضة بات قريباً جداً.

وشدد كرم على أننا لا نوافق على أي مرشح من ضمن محور الممانعة لأنه سيكون استمرار للواقع الحالي ونحن لم نتحاور يوماً مع سليمان فرنجية في موضوع الرئاسة على الرغم من أن علاقتنا مع تيار المردة جيدة جداً والحوار قائم لحد الآن وستبقى على مستوى النواب.

اترك تعليق